الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*عبدالعزيز: تنفيذ البرنامج القومى لتنمية الوعى بالمحليات لدعم الشباب

المصدر: جريدة الأهرام 23/2/2017

كتب ـ محمد عبدالشافي

كشف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن ان الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ البرنامج القومى لتنمية الوعى بالمحليات وبرنامج قومى للاحزاب والتيارات السياسية لدعم الشباب للمحليات، حيث اكد الدستور ان يتخصص نسبة 25% من عدد المقاعد للشباب اى مايوازى 13 الفا و250 شابا وفتاة من سن 21 حتى 35 سنة،

مشيرا الى أن الوزارة قامت بحملات توعية وورش عمل للمواطنين استفاد منها نحو مليون و300 الف شاب وفتاة، وورش عمل استفاد منها نحو 134 الفا و268 شابا وفتاة وتستمر حتى نهاية مارس المقبل فى اطار التدريب للانتخابات المحلية. وأوضح الوزير أن الوزارة نفذت بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة مبادرة"اثبتى قوتك.. من حقك نصف مجلسك"، وذلك لسعى الوزارة الى ان يصل تمثيل الشباب لاكثر من 25% فى الانتخابات المحلية القادمة.

وأضاف عبدالعزيز أن الوزارة قامت بتدريب الشباب والفتيات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة على كيفية متابعة ورصد اجراءات العملية الانتخابية فى اكثر من 15 محافظة بالتعاون مع المركز المصرى لحقوق المرأة. باعداد كوادر نسائية شبابية لاكسابهن مهارات التواصل الجماهيرى والتى تؤهلهن لدخول الانتخابات المحلية فى المرحلة القادمة.

واوضحت الدكتورة نعمات ساتى وكيلة وزارة الشباب ان الوزارة خصصت منتديات شهرية للحوار الوطنى للشباب لمناقشة قانون الادارة المحلية وطرح المميزات والعيوب من خلال الشباب ودور الاحزاب السياسية فى مشاركة الشباب فى الانتخابات المحلية كما رفعت الوزارة توصياتها حول رؤية شباب الاحزاب حول قانون الادارة المحلية للجنة القائمة على اعداد قانون المحليات.

وأشارت ساتى إلى أن الوزارة قامت بمبادرة دعم تدريب الشباب على دور عضو مجلس الشعب ورصد وتحليل المشكلات التى تواجه المجتمع وكيفية استخدام الادوات الرقابية خاصة المحافظات الحدودية.

كما قامت الوزارة بعمل لقاءات حوارية وحلقات نقاشية عن قانون المحليات من خلال 122 برنامجا بمشاركة 8 آلاف و585 شابا وفتاة، وتنفيذ 81 لقاء حواريا لتنمية الوعى بالمحليات فى كل المحافظات لخدمة نحو 12 الفا و500 شاب وفتاة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع